فضاء حر

مالا يقال للناس …

يمنات
منذ اول ايام انطلاق الحراك في 2007 م حاول العبدلله مع بعض الاخوان خلق تواصل بين انصارالله والحراك من خلال التواصل بالسيد يحيى بدرالدين الحوثي والذي كان في حينه مقيم في المانيا وتوصيله ببعض القيادات الجنوبية في الخارج وقد نجحنا في بعضها وفشلنا في بعضها ولم نكن نعرف السبب رغم ان المنطق يقول ان عدو عدوي صديقي وبعدها حاولنا ان نخلق تواصل مجرد تواصل مع قيادات الداخل الا اننا فشلنا الا ان السبب عرف هذه المرة من احد القيادات حيث اخبرنا بالمفتوح ان مثل هذا التواصل لايمكن ان يتم وكان مبرره في ذلك ان اي تقارب من هذا القبيل سيغضب السعودية وهي نفس العبارة التي سمعتها ايضاً من قيادي جنوبي رفيع المستوى في المهجر , اي ان الحراك كان مخترقاً من السعودية منذ اول يوم في انطلاقه .
في العام 2011م اثناء الثورة الشبابية ذهبت الى صعدة بعد ان عرجت على معظم قيادات الحراك من مختلف المكونات والتنسيق معهم لتلك الرحلة في اليوم الثالث من الزيارة فوجئت باقتحام الفرقة الاولى مدرع (حماة الثورة الشبابية) لمنزلي في صنعاء واخذه فعدت الى صنعاء فاخبرني احد قيادات الفرقة انه سيتم تسليمي منزلي فقط مطلوب مني الذهاب لزيارة القائد علي محسن الاحمر فرفضت ذلك بعدها بفترة التقيت باحد قيادات الدولة من المستوى الرفيع واخبرني ان لا احاول ان اسعى لاي تقارب بين الحراك وانصارالله وان ذلك خط احمر من دول الجوار بل والعالم ومن النظام السابق والحالي والقادم والذي بعده في صيغة مبالغة حتى استوعب ان ذلك مرفوض بالمطلق ومحظور .
بعد ثورة 21 سبتمبر عدت للوطن وبداءت اشعر من خلال بعض المؤشرات ان ليس الحراك وحدة مخترق بل وانصارالله كذلك فكان كلما حصل نوع من التقارب افسد بفعل فاعل سواء من هذا الاتجاه او ذاك الى ان قامت الحرب فاصبح ذلك ليس يقينياً فحسب بل تم افساد اي علاقة بين الجنوبين وانصارالله مستقبلية من خلال كثير من الممارسات التي تمت بحق الجنوبين وخاصة الجنوبين المساندين لانصارالله وباسم انصارالله وكان ذلك تم بشكل مدروس ومرتب وموجه ضد المساندين اكثر من الخصوم .
لن نتكلم على الحرب ومادار فيها ولكن سنتكلم عن ماهو حاصل الى اليوم وله اثار مستقبلية وخيمة مثل قضية المعتقلين وفي ذلك نقول :
هل تعلموا يانصارالله انه باسمكم تم اعتقال مئات الابرياء من الشوارع والمنازل وبعضهم مختل عقلياً في اخر اسبوعين وهم ليسوا مقاتلين فقط ليتم مبادلتهم باسرى مقاتلين ؟ .
هل تعلمون انه تم ضرب احد القيادات وهو شخصية ذو تاريخ نضالي وله مكانة في الجنوب عزيز في قومه يغضب لغضبة الالاف ضرب مبرح حتى ادخل في غيبوبة ؟
هل تعلمون انه ضرب قيد حديد لكل المعتقلين مادون سن الاربعين ؟.
هل تعلمون ان سجانيكم كانو يركلون المعتقلين اثناء الصلاة كما حصل للشيخ حكيم الحسني ؟
وهل تعلمون ان بعض المعتقلين خرج بمقابل مالي (رشوة) ؟
اطلقوا سراح المعتقلين فوراً واعتذروا لهم لعل ذلك يطيب بعض النفوس ويصلح بعض الاخطأ وحاسبوا من قام بتلك الاعمال ايضاً فوراً ولاتجعلوا من يفسد سمعتكم ويفرق بين القوى الوطنية ينجح في مسعاه ….
اللهم اني بلغت
اللهم فاشهد

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى